أدب ورواياتحكم و عباراتموسوعة بيت المقالات

عبارات راقية عن الصداقة

أكبر مجموعة من العبارات عن الصداقة

عبارات راقية عن الصداقة

المجموعة الأولى:

  1. ‏الصَديق هو نعمة من نعم الحياة وطمأنينة القلب اللهم أدم لي صديقّي وجعله صديق وفي.
  2. قلبه خالي من الحقد واجعله صُحبه حياة وجنّه.
  3. هو صديق هو نُوري وقت عتمتي هو الصاحّب الحُلو الجميل الصفي الذي أتى بطريق حياتي وأضفى عليها طعم حلو وأصبحت جميله كجمال الجنة دنيتي.
  4. لأنك صديقي ستبقى مختلف عن الجميع في قلبي ستكون دايماً بتفكيري..

المجموعة الثانية:

  • هل لديك صديق ترى فيه النور ويرى فيك النّهار؟؟.. صديق لا يتردّد أن يكون معصمك، سكوتك، فراغك وكلّ أوقاتك، أن تكون أنت هو أنت بجانبه فقط؟، والصديق هو الشخص الذي يعرف كُل شيء عنك ولا يزال يحُبكَ وهو طريقك الى الصواب إذا أخطئه، وهو يدك اليمنى في الخير، ويمد لك يدى العون إذا أخفقت وهذا  سَبب كافٍ لأن نُصبح سعداء جداً غير بقية الأصدقاء، ولُمْ صديقك سِراً، وامدحه أمام الآخرين.

المجموعة الثالثة:

  1. خير الأصدقاء إن ضحِكت لك الدُنيا ضحكو معك لم يَحسدك وإن عَبست لك لم يترُكك بضيق.
  2. الصديق هو الذي يفرح إذا احتجت إليه ويسرع لخدمتك دون مقابل.
  3. الصّديق هو الذي يتقرب إليك عندما يبتعد باقي العالم عنك.
  4. الصّديق هو الذي يظُنّ بك الظنّ الحسن، وإذا أخطأت بحقّه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعلّه لم يقصد هذا.
  5. الأصدقاء الحقيقيّون كالنّجوم، لا تراها دوماً لكنّك تعلم أنّها موجودة في السّماء.
  6. قال احدهم : لا أريد مئة صديق، بل صديقاً لمئة عام.

المجموعة الرابعة:

  • سلامٌ على الصديق الذي رغم تقصيرنا إلا إنه يغفر لنا، الذي إذا رآنا هبّ فرحاً، وإذا سمع صوتنا غنّى طرباً، كأنّنا لم نقصّر في حقه أبداً، والصديق هو أحد الأشياء التي تسمى لذة الحياه، وقد يظن صديقي أنه فقط صديق ولكنه الحياة وكل ما أحب .
  • الصديق هو المشتل وردّ على هيئة شخص حُلو بالقلب والملامح هكذا صديقي، أنتَ صديقي الصّدوق الذي اعتدتُ الاستناد عليهِ حينَ ضعفي، وكُلّي اطمئنان بكونهِ لنْ يدعني للسقوط .. أنتَ سببُ ثباتي وصمودي الدائمِ في وجهِ هذا العالم البائس، ليست الصّداقة البقاء مع الصّديق وقتاً أطول، بل الصّداقة هي أن تبقى على العهد حتى وإن طالت المسافات أو قصرت، وبعض الأصدقاء لهم حُب لا ينكتب ولا يُقال، الأصدقاء وطن إن تغيروا اغتربتا، الصديق يعني لا وقت للضيق الثرثرة مع صديق يفهمك هي السعادة بكل مفاهيمها، صديقاً يخطو معي الصعاب لا يصعبها عليّ، هيناً ليناً لا يُشقيني في صحبته، بعض الأصدقاء ليسوا فعلاً أصدقاء …. إنهم عائلة

المجموعة الخامسة:

  • بعض الأصدقاء يشبهون غيوم السماء بطهر قلبوهم، الصداقة شيء عظيم حتى وإن ابتعدت الأجساد لكن الأرواح تبقى معا، وصديقي هو الذي أكون بقربه على طبيعتي ولا أتصنّع والذي أعتبره نفسي، و أكثر، ودايماً يوجد شخص بحياتك لا تعرف أهو صديق أو أخ أو حبيب وكل الذي تعرفه عنه إنه نعمه من الله فقط، صديق رحيم، لطيف، خفيف الروح، هين الطبع، يُغنيك عن ملئ الأرض أصحاباً .

المجموعة السادسة:

  • لماذا هو صديقك؟ أريته جانبي المظلم، فوضع لي نجوماً، يا صديقي أنت النّور حين قرر هذا العالم الإنطفاء، وإن كنت تمتلك أصدقاء فأنت تملك أكبر قدر من الطمأنينة، الصمتْ هو صديقي الذي كُل ما ساء المزاج كان أول الحاضرين، يا صديقي، التمس لِي سبعين عُذرًا، ولملمني فِي دُعائك حينما لا تراني بالحال الذي إعتدّتني عليه، كل يوم أقتنع أكثر أن الصديق يأتي كهِبة إلهية، لم أبذل مجهودًا عظيمًا لأحصل على قلب يحبني بهذا القدر، أنت صديقي بغض النظر عن عرقك ولونك وجنسك ودينك وطائفتك.
  • صادق صديقاً صادقاً في صدقه فصدق الصداقة في صديق صادق، صديقي أصبحت دعواتي لا تُفارق إسمك گأنك رۆحي الأخرى التي أخافُ عليہا في مگان بعِيد، من أجمل ما قد يحدث أن تجد هذا الصديق الذي يشبه روحك، تألفه كما تألف أهلك، ونحمد الله على الأصدقاء الذين نعيش بقربهم ونشاركهم الفرح، الذين ويصنعون يومنا بأحاديثهم وضحكاتهم التي لا تُملّ، والذين يجعلون من الحياة حياة، والبقاء يا رب للصّديق الذي يزرع الورد في صدري ويزرع الأبتسامة في وجهي في كل وقت، كل مرة دون مقابل.

أقوال بعض الشعراء عن الصديق

عبارات راقية عن الصداقة

قال أبي الفتح البستي:

 نصحتك لا تصحب سوى كل فاضل خليق السجايا بالتعفف والظَّرفِ ولا تعتمد غير الكرام فواحدٌ من الناس إن حصَّلتَ خيرٌ من الألف .

 قال البحتري:

 كَمْ صَدِيقٍ عرَّفْتُهُ بِصَديقٍ صَارَ أَحْظَى مِنَ الصَّدِيق العتِيقِ وَرَفِيقٍ رَافَقْتُهُ في طَرِيقٍ صَارَ بَعْدَ الطَّريقِ خَيْرَ رَفِيقِ

 أدام الله لي هذا الصديق، الأخ الذي لم تلده أمي


إذا كان لديك أي تعديل على المقالة  ” عبارات راقية عن الصداقة ”  قُم بإقتراح التعديل، بكتابته لنا  وإرساله عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الموجوده أسفل المقالة. شكرا لكم


تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى