جمالجمال وأزياءموسوعة بيت المقالات

وصفات طبيعية لجمال عينيك

تعرفي على هذه الوصفات والنصائح

العيون أكثر أجزاء الوجه التي تعكس شخصيتك ومشاعرك وأسرارك، والعين هي أيضاً أكثر أعضاء الجسم تعرضاً للإنهاك وهي أيضاً من أوائل الأعضاء التي تتأثر بصحة الإنسان وحالته النفسية، وينعكس ذلك بصورة واضحة على العينين، لذلك كانت العناية بالعنين في مقدمة المهام التي يجب عليك القيام بها لجمال وجهك.

10 نصائح لجمال عينيك:

1- يجب أن تكون عنايتك بعينيك يومية وأن تتعهديها بغسلها بماء الورد مرة يومياً على الأقل.

2- إذا أردت حضور حفلة وإكساب عينيك لمعاناً وبريقاً أخاذين، إغسليهما بماء الورد المضاف إليه قطرتان من عصير الليمون أو البرتقال.

3- إحرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين (أ) الذي يحفظ للعينين قوتهما ويمنحها بريقاً ولمعاناً، ومن هذه الأغذية الجزر والمشمش والبقدونس وصفار البيض والزبدة والجبن.

4- تجنبي القراءة تحت تأثير نور قوي جداً كأشعة الشمس لأنه يبهر النظر.

5- لا تقرأي ولا تمارسي عملاً يتطلب تدقيق النظر إلا إذا كان النور متوفراً وساطعاً.

6- السهر الطويل يفقد العينين جمالهما وتألقهما ويطفئ السحر المنبعث منها ويحول بياضهما إلى حُمرة فاحرصي على النوم بعدد كاف جداً من الساعات.

7- إستعملي الكريم الطبيعي الخاص بتغذية البشرة في تدليك جفون عينيك وليكن ذلك مع تدليك الجفون بخفة وسرعة ونشاط وبرؤوس الأصابع.

8- إذا كنت تشكين بوجود ضعف في عينينك أياً كان نوعه فدعي الخجل جانباً وواجهي الموقف بشجاعة وضعي النظارة الطبية الملائمة لنظرك.

9- إذا شعرت بأن عينيك متعبتان، دلكيهما بكريم مغذ واغمضيهما واستلقي على ظهرك وامكثي على هذا الوضع ربع ساعة على الأقل لإراحة أعصاب العينين وإرخاء عضلاتهما.

10- راجعي طبيب العيون مرة كل ستة شهور على الأقل حتى لو لم تكوني تشكين من شيء فيهما، فالكشف الدوري قد يساعدك على الحفاظ على جمال عينيك دون وجود أي متاعب تفقدهما جمالهما.

وصفات طبيعية لجمال عينيك:

إن مجرد غسل عينيك بالماء الفاتر وحده أربع أو خمس مرات يومياً دون إستخدام أي شيء آخر كفيل بعودة الحيوية والنضارة لعينيك ويعمل أيضاً على إزالة الهالات التي قد تكون حول العينين.

يمكنك عمل كمادات للحفاظ على جمال جفونك ولتطرية العينين ويصف الطب الشعبي وصفتين طبيعيتين تقومان بهذه المهمة.

1- ماء الورد والبابونج لتطرية العيون:

يتم تحضير هذا المستحضر بإضافة 100 جرام من ماء الورد إلى 100 جرام من منقوع زهرة البابونج وعمل كمادات للعينين بواسطة قطعة من الشاش ولمدة 10 دقائق ثم تجفيف الوجه جيداً.

2- ماء الشعير لتغذية الجفون:

يتم تحضير هذا المستحضر بإضافة 100 جرام من ماء الورد أو الماء المُقطّر إلى 40 جراماً من ماء الشعير (شعير مطحون في ماء مغلي وتصفيته) ثم إضافة 8 نقط من عطرك المفضل وخلط الكميات في إناء مسطح وعمل كمادات بإستخدام قطعة قطن نظيفة ولمدة 10 دقائق ثم تجفيف الوجه جيداً.

وصفات للعناية بالجفون:

1- الشاي:

يتم عمل هذا المنقوع بإضافة عدد 2 ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأسود القوي في ماء مغلي وتركه لمدة 10 دقائق حتى يبرد.

قومي بتصفية المنقوع واغسلي عينيك بهذا المنقوع ولا تلجئي لعمل كمادات شاي لأن الكمادات تضفي على البشرة مسحة من السُمرة تكون واضحة جداً مع صاحبات البشرة البيضاء.

2- ماء الورد لترطيب الجفون:

يتم عمل هذا المغلي بإضافة 40 جراماً من أوراق الورد الأحمر وغليها في 40 جراماً من الماء لمدة 10 دقائق حتى يبرد، قومي بتصفية المنقوع وعمل كمادات باردة من ماء الورد على جفونك لمدة 5 دقائق ثم جففي جفونك جيداً.

3- البابونج والبقدونس لجمال الجفون:

يتم عمل هذه الكمادات بمغلي أوراق البابونج مع مغلي أوراق البقدونس، ويتم تحضير مغلي أوراق البابونج بإضافة 40 جراماً من أوراق البابونج إلى كوب ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفى المغلي عندما يبرد.

يتم تحضير مغلي أوراق البقدونس بإضافة 40 جراماً من أوراق البقدونس إلى كوب ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفى المغلي عندما يبرد.

قومي بخلط الكميتين معاً وعمل كمادات حول جفونك بإستخدام قطعة من القطن مبللة بالمحلول لمدة 5 دقائق ثم قومي بتجفيف جفونك جيداً.


المراجع

  1. wikihow, “How to Get Beautiful Eyes” www.wikihow.com تم الإطلاع بتاريخ 2020-6-21
  2. Deblina Biswas, “Top 18 Natural Home Remedies for Sparkling Bright Eyes” www.thefitindian.com تم الإطلاع بتاريخ 2020-6-21
  3. STYLECRAZE (16-08-2016), “24 Essential Eye Care Tips To Protect And Soothe Your Eyes“، www.stylecraze.com تم الإطلاع بتاريخ 2020-6-21

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى