تنمية بشريةمعلومات عامةموسوعة بيت المقالات

ما معنى قانون الجذب الفكري

معلومات عن قانون الجذب

قانون الجذب الفكري يصف الكثير من الأمور التي تحدث في حياتنا اليومية والتي هي نتيجة لأفكارنا في الماضي وأفعالنا التي نقوم بها سواء بإدراكنا بها أو بدونه، بالإضافة إلى أن أفكارنا ومشاعرنا الحالية هي التي ستصنع مستقبلنا.

إن قوة أفكار ومشاعر الإنسان لها قوة جذب كبيرة فكلما قمت بالتفكير والتركيز على أشياء أو مواقف سلبية ستبدأ بجذبها إليك وبالتالي ستحدث في حياتك وكلما فكرت أو تمنيت شيء ترغب به أو تحصل عليه فإن قوة هذه الأفكار الصادرة من العقل البشري تجتذب إليها كل ما يريده الإنسان.

الفكرة الأساسية في عمل قانون الجذب أنّه كل ما يخزنه العقل البشري من أفكار ومشاعر قابل للتحول إلى حقيقة على أرض الواقع؛ ببساطة إذا قمت بالتركيز في تفكيرك ومشاعرك فقط على الأمور السلبية فهذا سيجذب إليك كل الأمور السلبية التي تفكر بها، وبالعكس فإذا فكّرت بإيجابية مع الشعور بالإيجابية فهذا سيجذب نحوك كل الأمور الجيّدة التي ترغب بها.

تطبيق قانون الجذب

يمكن لأي شخص القيام والبدأ في تطبيق قانون الجذب لكن هناك مجموعة من الأسس التي يجب القيام بها عند تطبيق قانون الجذب للنجاح في تحقيق أهدافك:

1- تحديد الهدف والتركيز عليه:

حيث يجب أن تعرف تماماً ما هو هدفك الأساسي وما الغاية منه من ثم تركيز تفكيرك عليه بإيجابية مع الشعور بالحماس لرغبتك بالحصول عليه.

2- العمل:

لتحقيق أهدافك يجب أيضاً السعي والمثابرة والعمل المستمر من أجل الحصول عليها قدر الإمكان وبكل الطرق الممكنة.

3- كتابة الأشياء التي ترغب بها:

يمكنك كتابة جميع أهدافك وكل ما ترغب به على ورقة أو دفتر أو حتى على هاتفك وبشكل يومي بصيغة إيجابية مع الشعور والتخيل بالحصول عليها.

4- الإمتنان والقناعة:

يمكنك كتابة كل ما تمتلكه من أشياء جميلة ونِعَم مع الشعور بالإمتنان لحصولك على هذه الأشياء الجميلة والإيجابية في حياتك فهذا سيساعدك للحصول على ما تريد بشكل أسرع.

القناعة تكون بالنظر إلى النصف الممتلئ من الكأس فمثلاً التفكير في كيفية الحصول على المال بدلاً من التفكير والقلق بسبب عدم توفر المال الكافي لديك أو تخيل إمتلاكك بيت جديد بدلاً من التركيز على مساوئ وسلبيات بيتك الحالي.

 تاريخ قانون الجذب

إن قانون الجذب لا يعتبر جديداً أو حديث فهو قديم جداً فمثلاً المصريون القدماء واليونانيون القدماء إعتقدوا واستعملوا قانون الجذب، كما ان “بوذا” قام بتدريس هذا القانون منذ مئات السنين حيث كانت الرسالة التي يريد إيصالها للناس بأن ما يكون عليه المرء اليوم هو ما كان يفكر فيه بالأمس.

ما معنى قانون الجذب الفكري

الكاتب (نابليون هيل) صاحب كتاب “فكر تصبح غنيًا” هو أول شخص قام بتوضيح وشرح مصطلح قانون الجذب، وقد تم بيع أكثر من مليون نسخة من هذا الكتاب، كما يعتبر من الكتب الهامة التي تساعد على معرفة مدى أهمية السيطرة على كل من الأفعال والأفكار لتحقيق الأهداف والنجاح.

(روندا بيرن) صاحبة الكتاب المشهور “السر” والذي بيع منه أكثر من 21 مليون نسخة وترجم الكتاب إلى 44 لغة، ويوضح الكتاب ان قانون الجذب والتفكير الإيجابي يؤدي إلى نتائج تجعل الحياة أفضل كالحصول على المال والصحة الجيدة.

تعتبر (روندا بيرن) من أشهر الملهمين عالمياً للكثير من الناس حول العالم، وتم إستقبالها في العديد من البرامج التلفزيونية حيث أصبحت من أشهر الملهمين عالمياً وترجم كتابها للكثير من اللغات.

يوجد العديد من الكتب المترجمة تشرح فيه هذا القانون وكيفية تطبيقه، وهذه بعض منها:

1- السرthe secret” اضغط هنا لتحميل الكتاب

2- كتابقوة عقلك الباطن” اضغط هنا لتحميل الكتاب


المراجع

  1. Understanding and Using the Law of Attraction” www.verywellmind.com تم الإطلاع بتاريخ 2020-7-3
  2. “What Is The Law Of Attraction? Open Your Eyes To A World Of Endless Possibilities“, www.thelawofattraction.com تم الإطلاع بتاريخ 2020-7-3
  3. History of the Law of Attraction“, Thelawofattraction.org” تم الإطلاع بتاريخ 2020-7-3
  4. How to Use the Law of Attraction to Make Your Dreams” Happen“, Www.lifehack.org تم الإطلاع بتاريخ 2020-7-3

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى