أكلات شعبيةمطبخ وأكلات شعبيهموسوعة بيت المقالاتوصفات وأكلات سورية

طريقة عمل الملفوف السوري

طريقة عمل الملفوف السوري ، فقط قم بإتباع الخطوات والمقادير التالية:

المكوّنات

رأس ملفوف أبيضربع كيلوغرام من الأرز الحبة القصيره المغسول والمنقوع
ربع كيلوغرام من اللحم المفرومملعقة صغيرة من الكمون الخشن، والبهارات، والبابريكا
ملعقتان من السمن3 ملاعق من الزيت النباتي
ملعقة من النعناع الجافكوب من عصير الليمون
4 فصوص من الثوم المهروس، وأربعة فصوص من الثوم الصحيحملح

طريقة التحضير

نضع ما يُقارب لترين من الماء في قدر عميق، ونضع القدر على النار نتركه حتى يغلي، بعد ذلك نضيف إليه ملعقة من الكمون، ونصف ملعقة من ملح الليمون، نقوم بوضع ورق الملفوف بالماء المغلية لسلقها.

نُصفي الأرز، ونضعه في وعاء واسع بعض الشيء، ثم نضيف إليه اللحم المفروم، والملح، والبهارات، والبابريكا، والثوم المهروس، والنعناع الناشف، والكمون الخشن، نخلط المكوّنات بشكل جيد حتّى يتجانس، الأن نقوم بتقطيع ورق الملفوف وإزالة الأضلاع بواسطة سكين، ونضعها في أسفل قدر الطبخ، نبدأ بوضع خلطة الأرز والحم على ورق الملفوف ولفه.

نرتب الملفوف بعد لفه، في قدر الطبخ، نوزع حبات الثوم بين الملفوف، نضع صحناً من الزجاج فوق الملفوف، ونضع ثقل فوق الصحن، حتى لا تتحرك حبات الملفوف، ثم نقوم بإضافة الماء المُملح قليلاً، حتى يغمر حبات الملفوف بقدر 2 سم، نقوم بوضع القدر على نار هادئة، ونغطيه نتركه حتى يغلي ماء الملفوف، ثم نُضيف عصير الليمون، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً.

أخيراً نقوم بخفض النار تحت القدر،ونزيل الثقل والصحن عن الملفوف، نوزع السمن على وجه القدر، ثم نُغطي القدر بغطائه، ونتركه لمدة 25 دقيقة حتى ينضج الملفوف بشكل تام، ويجف الماء، قدمي سلطة اللبن مع الخيار، وشرائح الليمون إلى جانب الملفوف.

وصحتين وهنا 🥰


تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى