أكلات شعبيةمطبخ وأكلات شعبيهموسوعة بيت المقالاتوصفات وأكلات سعودية

طريقة تحضير المطازيز السعودية

طريقة تحضير المطازيز السعودية ، فقط قم بإتباع الخطوات والمقادير التالية:

المكونات

نصف كيلو من اللحم بعظمهربع ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة
حبة واحدة من رأس البصل، مٌتوسط الحجمملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة
كيلو غرام من اليقطين الأصفرحبة من الكوسا متوسطة الحجم
حبتان من الجزر متوسطتا الحجمربع كوب من السمنة
نصف قرن من الفلفل الأحمر الحارحبة متوسطة الحجم من الباذنجان
ربع كيلو غرام من اللوبيا الخضراءحبتان من اللومي
حبتان من الطماطمربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
نصف ملعقة كبيرة من معجون الطماطمربع ملعقة صغيرة من الهيل المطحون
ملعقة صغيرة من الملح

مقادير عجينة المطازيز

كوب ونصف من الطحين نصف كوب من الماء
 ربع ملعقة صغيرة من الملح

طريقة التحضير

قومي بنخل الطحين وأضيفي له الملح، وضعيه في وعاء للعجن، أضيفي الماء تدريجياً مع إستمرارية العجن حتّى تتشكل لديكِ عجينة متماسكة، إذا لم تتشكل عجينة متماسكة، فقط قومي بإضافة القليل من الطحين مع العجن، غطي العجينة وتركيها حتّى ترتاح لمدة لا تقل عن 40 دقيقة.

إغسلي اللوبياء وصفيها من المياه و أزيلي أطرافها، بعد ذلك إغسلي الطماطم وقطعيها إلى مُكعبات، قشري البصل وفرميه فرماً ناعماً، ضعي مقلاه على النار وأضيفي ربع كوب من السمنة، وتركيها حتّى تذوب، ثم ضعي البصل وقلبيه جيداً حتّى يتحمر ويصبح لونه ذهبياً، بعد ذلك إغسلي قطع اللحم وصفيها من الماء، وأضيفيها في المقلاة مع البصل، وقلبيهم، ثم أضيفي حبات اللومي، إغسلي الفلفل الأحمر وصفيه من الماء وضعيه بالمقلاة مع اللحمة، مع التقليب جيداً حتّى يتغير لون اللحم.

بعد ذلك أضيفي معجون الطماطم (رُب البندورة) مع التقليب لمّدة 10 دقائق، وضعي قدرًا مليئًا بالماء على نار مُتوسطة الحرارة، أضيفي اللوبياء بالقِدر، وتركيها تغلي لمّدة لا تزيد عن 5 دقائق، ثم إرفعيها عن النار وصفيها جيداً من الماء وتركيها جانباً.

تبّلي اللحمة بإضافة القرفة، الهيل، والكزبرة المُجففة، والفلفل الأسود، و من ثم أضيفي قطع الطماطم المُقطعة لمكعبات، مع التقليب، قومي بإضافة الماء للحم، وتركيه على نار متوسطة الحرارة لمّدة لا تقل عن ساعه، حتّى ينضج اللحم تمامًا.

أثناء ذلك، إغسلي الكوسا وقسميها إلى أنصاف، وأيضاً إغسلي الباذنجان وقشريه، قشري اليقطين وإغسليه وقطعيه إلى شرائح ، قومي بغسل الجزر وقشريه وقطعيه لأجزاء كبيرة، وبعد ذلك أضيفي اللوبياء للحمة، وأضيفي أيضاً الخضراوات التي قُمتي بتحضيرها مُسبقاً، وتركي القِدر على النار حتّى تنضج الخُضراوات.

الآن قسمي العجينة المطازيز لكرات صغيرة وإفردي كل كُرة بمرق العجين، ثم أضيفي رقائق العجين إلى القِدر وتركيها على النار مع الإستمرار بالتحريك، حتّى تنضج العجينة، وعندما تبدأ بالهبوط  إلى أسفل القِدر، إرفعي المطازيز عن النار، وضعيها بطبق للتقديم، قدميها ساخنة.

وصحتين وهنا 🥰


تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى