fbpx
العناية بالشعرجمال وأزياءموسوعة بيت المقالات

هل الحلق بالشفرة يقوي الشعر أم لا

نقدم لكم إجابة السؤال المكرر بشدة عن هل الحلق  بالشفرة يقوي الشعر، لأنه من أكثر الأمور المحيرة لدى الرجال والنساء أيضاً. مخافة حدوث زيادة وتكثف في حجم بصيلات الشعر فور الحلق بالشفرة الحلاقة المعتادة، هذا لأن الشفرة هي من أسهل الطرق المتبعة في حلق الشعر، لكن تكون لها بعض الآثار الجانبية التى تجعل الرجال والنساء أيضاً يخشون إستخدامها، وعلى رأس هذه الأثار هو التساؤل عن هل الحلق بالشفرة يقوي الشعر أم لا، وهذا ما سوف نجيب عليه في مقالنا.

فوائد حلق الشعر بالشفرة

هناك مجموعة من الفوائد التي تقدمها الشفرة للشعر عند استخدامها كمادة حلاقة، وهذه الفوائد هي:-

1- تساعد الشفرة في سرعة إنبات الشعر

 تساعد كثيراً الشفرة في سرعة نمو الشعر مرة أخرى، هذا لأنها لا تقوم باقتصاص جذور الشعر بأكملها، لهذا تكون عملية نمو الشعر أسرع، لكن هذه الميزة قد تعتبر عيباً أيضاً لشفرة الحلق،  لأنها تسرع نمو الشعر بوقت قصير جداً مما يزعج المستخدمون خاصة لو كانوا نساء.

2- تعمل الشفرة على تقوية بصيلات الشعر

 من أهم عوامل الفائدة العائدة على استخدام الشفرة في الحلاقة، أنها تساعد في تقوية جذور الشعر حيث، تزداد قوة مع تكرار الحلق، وتصبح أكثر كثافة وسمكاً، مع تحول لون الشعر للون الأسود الداكن. ويعود كل ذلك إلي حلق الشعر المتكرر الذي يعمل على نموه من جديد، مما يجدد في خلايا الجسم وتحسين نشاط الدورة الدموية.

3- تساعد الشفرة في إنبات الشعر بالأماكن الفارغة

 يعتبر استخدام موس الحلاقة، حل أمثل للذين يعانون من مشكلة فراغات الشعر، لأن الموس يساهم في تجديد الخلايا، ونمو الشعر في أماكن الفراغ.

4- سهولة استخدام الشفرة

من محاسن استخدام شفرة الحلاقة هو البساطة في الاستخدام، والسرعة في الإنجاز، لأنها تعتبر أسهل وسيلة لحلق الشعر، حيث أنها آمنة وفعالة في ذات الوقت، لأن استخدامها لا يستغرق إلا دقائق معدودة.

5- منجز في أوقات درجات الحرارة العالية

في أوقات الحرارة المرتفعة، يكون الشعر الحليق أفضل من الغير حليق، لأنه يساعد على تخطي درجات الحرارة العالية، والتعرق بسبب الشعر، وحتى تتم هذه الخطوة لابد من وجود شفرة سريعة ومنجزة في أوقات الحرارة.

6- علاج فعال في صلع الشعر

لكل من يعانون من أمراض الصلع الوراثية، عليهم بالإكثار من الحلق بالشفرة من أجل تقوية الشعر وتكثيفه، وكثرة إنباته، هذا لأن الشفرة فعالة جداً في إنبات الشعر بالأماكن الفارغة، كما أنها لا تقتلع الشعر من الجزو، مما يجعل فرصة انباته مرة ثانية أسرع وأكبر.

7- حلق الشعر بالشفرة رخيص و موفر

إن استخدام شفرة الحلاقة في إزالة الشعر، طريقة سهلة و موفرة جداً لأنها لا تكلف مادياً كثيراً، كما أنها لا تحتاج في غالب الوقت زيارة صالونات الحلاقة الباهظة، لأنها يمكن استخدامها بكل بساطة في المنزل.

8- يقوم الفرد بحلق الشعر بالشفرة بنفسه

من أهم مميزات إستخدام شفرة الحلاقة أنها، لا تحتاج مجهود أو مساعدة خارجية، لأن الشخص يستطيع استخدامها بنفسه.

 

سلبيات حلق الشعر بالشفرة

رغم كل هذه الفوائد السابق ذكرها، عن الحلاقة بالشفرة لتقوية الشعر، إلا أن هناك مجموعة من العيوب والسلبيات التي تسببها الشفرة في البشرة والشعر، وهذا العيوب هي:

1- غير مناسبة لكل أنواع البشرة

قد لا تكون شفرة الحلاقة مناسبة لكل أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة، التي قد تضرر من موس الشفرة وتتأذى.

2- قد تصيب البعض بجروح

من سلبيات استخدام الشفرة أنها غير آمنة وقد تصيب البعض بجروح أثناء عملية الحلق، لهذا تحتاج تركيز وخبرة في استخدامها.

3- نمو الشعر المزال سريعاً

أحياناً تكون فكرة نمو الشعر بشكل سريع، عملية مزعجة للبعض، لأن هذا يعني معاودة الحلق مرة أخرى في وقت قصير، وهذا الأمر مزعج جداً للكثير من الناس.

 

هل الحلق بالشفرة يقوي الشعر

بعد توضيح فوائد وسلبيات ،استخدام الشفرة في الحلاقة. نكون قد وصلنا لجواب فعلي عن السؤال المحير عن، هل الحلق بالشفرة يقوي الشعر أم لا. لتكون الإجابة أجل الشعر المحلوق بالشفرة ينبت قوي وسميك عن غيره المحلوق بدون شفرة.

 

استخدامات شفرة الحلق

تستخدم شفرة الحلق في العديد من طرق ازالة الشعر سواء كان للسيدات أو للرجال، فهي تستخدم في:

  • حلق الذقن والشارب
  • تجزيب اللحية
  • شعر الرأس
  • الرجلين للسيدات بشفرات مخصصة للنساء
  • تحت الإبط
  • اليدين والساعدين للمرأة.
  • الأماكن الحساسة.

وبهذا نكون قد أوضحنا هل الحلق بالشفرة يقوي الشعر، أم لا، في شكل سؤال وجواب. كذلك تبين لنا فوائد وسلبيات الحلاقة بالشفرة لكلاً من الرجال والسيدات. كما أثبت التجارب أن عملية الحلق عن طريق شفرة الحلاقة تساعد بشكل كبير في تقوية الشعر، وتكثيفه، بشكل ملحوظ وفعال جداً، مما يجعلها علاج لحالات الصلع عند الرجال.


تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى