fbpx
حيوانات آليفةحيوانات ونباتاتموسوعة بيت المقالات

اطعمة بشرية لا تطعمها للقطط

8 أصناف من الطعام لا تطعمها للقط

اطعمة بشرية لا تطعمها للقطط قد تلحق الظرر الوخيم للقط وأنت لا تعلم بذلك أنتبه دائماً على الطعام الذي تقدمه للقط هي لا تعلم بهذا لكن أنت، تعلم.

و هنالك بعض البشر يشترون أو يتبنون القطط للتسلية فقط وهذا أمر خطير للغاية يجب الحد منه. 

1- الكحول:

يجب عدم مشاركة الكحول مع الحيوانات الأليفة والقطط. إنها ليست مسألة تسلية، يمكن للكحول أن يلحق الضرر الدائم بأعضاء القط، و هناك احتمال أن يموت قطك الأليف، و من المهم جدًا إبقاء المنتج المرتبط بالكحول بعيدًا عن قطتك. ولذلك ، يُنصح بإبعاد الكحول ومنتجات العناية الشخصية عن القطط.

2- الشوكولاتة:

الشوكولاتة شديدة السمية على  القطط، و بالرغم من أن معظم القطط لا تأكله بمفردها، ولكن ، يمكن أن يقدمها أصحابها أو أشخاص آخرون يعطون القطة مكافأة، وهي ضارة لإحتوائها على مركب الثيوبرومين هو عامل سام ضار للقطط، وجميع أنواع الشوكولاتة سامة للقطط ، حتى الشوكولاتة البيضاء، وأخطرها الشوكولاته الداكنة، إذا أكلت قطتك الشوكولاتة عن طريق الخطأ فقد ينتهي بها الأمر إلى الإصابة بأمراض القلب ، والرعشة في حالة أسوأ من الموت.

3-  الكافيين:


كمية كبيرة من الكافيين يمكن أن تكون سامة للقطط، ولا يوجد ترياق لعلاج التسمم بالكافيين، حيث أن التسمم بالكافيين قاتل للقطط وأعراض التسمم يصحب الأعراض التالية مثل الأرق وسرعة التنفس وخفقان القلب، و  بعض مصادر الكافيين هي الكاكاو والشوكولاتة والكولا وما إلى ذلك، وعادة لا تنجذب القطط لرائحة الكافيين.

4- منتجات الألبان:


معظم القطط تتحمل اللاكتوز، لأن الإنزيم الذي يكسر اللاكتوز غائب في معظم القطط، وعندما يكبر قطة صغيرة يفقدون هذا الإنزيم من أجسامهم، ولذلك عندما تشرب قطة  الحليب، يمكنها هضم اللاكتوز لكن قد تسبب لها اضطرابًا في المعدة.

5-  الأطعمة:


الأطعمة النيئة مثل: اللحوم النيئة والأسماك النيئة والبيض النيئ. قد يكون هذا سامًا في بعض الأحيان للقطط، والسبب  يمكن أن تحتوي الأطعمة النيئة على البكتيريا، ويمكن أن تسبب هذه البكتيريا القيء والإسهال وحالة مؤلمة مثل: التهاب البنكرياس، حيث يوصى بأخذ النصيحة من طبيب بيطري قبل إعطاء الطعام النيء للقطط.

6- العنب والزبيب:


معظم البسيسات لا تأكلها حتى لو شاركتها معهم، لكن في معظم الاحيان يأكلها لان القطط بطبيعتها تحب الاستكشاف ويمكن أن تعاني القطه بسبب أكلها للزبيب والعنب فشل كلوي حاد، و لذلك ليس من الحكمة أن تعطي قطتك هذه الفاكهة بدلاً من ذلك يمكنك إطعامها بعض الفواكه الأخرى مثل: الموز والتفاح والمانجو.

7- البصل والثوم:


البصل والثوم النيئة والمطبوخة سامان  للقطط، و  يمكنهم تحطيم خلايا الدم الحمراء للقطط، إذا كان صديقك القطط يأكل البصل والثوم بشكل منتظم كل يوم يمكن أن يتسبب بتسمم القط، و يجب أن تبقيهم بعيدًا عن قطتك.

8- إكسيليتول (بديل السكر)


وفقًا لـ ASPCA Xylitol شديد السمية بالنسبة للقط، يمكن أن يسبب بفشل كبد القطط ويؤدي إلى الوفاة في الحالة الأسوأ.

هذه الأطعمة ليست آمنة لصديق القطط، لذلك يجب ألا تشاركه مع أصدقائك القطط. يمكنك العثور على المزيد من المقالات مثل هذه المتعلقة بأغذية القطط البشرية http://www.cancateat.com

وفي هذه المقالة (حقائق ستدهشك عن القطط) تعرض لك أمور جميلة عن القطط وبعض الحقائق 


تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى